cleaning-logo
3.5 11
أهمية المياه فى الحياة
1 5
أهمية المياه فى الحياة إن للمياه أهمية عظمى فى الحياة بل قال الحكماء من قبل أن قطرة المياه هى الحياة...

أهمية المياه فى الحياة

alrwnaa good
أهمية المياه فى الحياة إن للمياه أهمية عظمى فى الحياة بل قال الحكماء من قبل أن قطرة المياه هى الحياة...

أهمية المياه فى الحياة

04 مارس
    أهمية المياه فى الحياة
    Rate this post

    أهمية المياه فى الحياة

    إن للمياه أهمية عظمى فى الحياة بل قال الحكماء من قبل أن قطرة المياه هى الحياة نفسها ، وقد حث الدين على أهمية المياه فقد جاء فى القرآن الكريم فى قوله جل فى علاه (( وجعلنا من الماء كلشئحى )) أى أن المياه أصل كل حياة على وجه الأرض حيث أن الإنسان يحتاجها فى جميع وظائف جسمه حيث أن الماء يمثل حوالى 71% من تكوين جسم الإنسان وتتجلى عظمة الله وقدرته فى بديع خلقه حيث أن نسبة الماء على وجه الكرة الأرضية بالنسبة لحجم اليابسة تساوى 71% أيضا ً كما أثبتت الإحصائيات ليثبت العلم الحديث أن الإنسان مخلوق من طين كما أخبرنا بذلك الله عز وجل فى محكم التنزيل فى قوله تعالى (( خلق الإنسان من صلصال كالفخار )) ،كما تتجلى قدرة الله جل فى علاه فى أن هناك أنواع عديدة ومتنوعة للماء فى جسم الإنسان ففيه الماء الحلو وفيه الماء المالح وفيه الماء المر وفيه الماء المهين دون أن يختلط الماء ببعضه فيكون الماء الحلو فى اللعاب ذلك السائل الشبه مخاطى الذى يساعد على المضغ وتقطيع الطعام ويساعد أيضا ً على الهضم ويظر الماء المالح فى الغدة الدمعية للعين حيث أن الدموع مالحة ويظهر الماء المر فى الأذن وذلك فى الإفرازات لكى لا تدخل الحشرات داخل تجويف الأذن كما أن لها رائحة طاردة للحشرات وهو أيضا ً لزج لكى تلتسق به أى حشرة ويعوق حركتها وتوغلها داخل الأذن وفيه الماء المهين وهو الماء الذى يحتوى عل. الحيوانات المنوية والتىيضعها الرجل فى رحم الأنثى لتكون سببا ً فى خلق الله لإنسان جديد ، وغيرهامن أنواع المياه التى يحتوى عليها الجسم كالماء الذى فى دم الإنسان أو الماء الذى يتعرقه الإنسان او الماء الذى يحتوى عليه المخ وعندما تقل نسبته يشعر الإنسان بالصداع .. وكما أن الماء ضرورى لحياة الإنسان فإن الماء ضرورى للحيوانات أيضا ً حيث أن الماء ضرورى لجميعالعمليات الحياتية للحيوانوقد أثبتت التجارب العلمية أن كلا ً من الإنسان والحيوان يستطيع الحياة بدون طعام بعض من الوقت لكنه لا يستطيع الحياة بدون ماء .

    ظهرت فى الاوانة الاخيرة العديد من الصراعات على المياه وهذا يدل على مدى اهمية المياه فى الحياة ومدى اهميتها بالنسبة للشعوب ، فمن الممكن ان تقام الحروب من اجل قطرات المياه فذا كنت تعانى من اى مشاكل فى البنتية التحتية او فى اى مشكلة فى المياه وطرق الوصول الية بطريقة صحيحة فشركة ابداع من اوائل وافضل الشركات التى تعمل على القيام باعمال الصيانة والاصلاحات المثالية المميزة والتى تحقق لكم افضل النتائج وهدفنا الرئيسى هو الحفاظ على المياه ضد اى مشكلة والوصول الى الحنفيات بطريقة امنة دوت ان تسبب اى مخاطر على صحة الانسان .

    وقد كان الإنسان قديما ً يعيش فى الصحراء على حرفة رعى الأغنام فكان يجوب الأرض بحثا ً عن المراعى لأغنامه وماشيته و يعيش بالقرب من العيون والآبار ليقضى حاجته من المشرب وصناعة غذائه .. وتأتى قصة سيدنا إسماعيل ابن سيدنا إبراهيم عليهما السلام لتؤكد أهمية المياه حيث هاجر نبى الله إبراهيم وزوجته السيدة هاجر وطفله الرضيع سيدنا إسماعيل من بيت المقدس الى مكة المكرمة لكى يترك أسرته فى صحراء مكة المكرمة داعيا ً لله لهم بأن يرزقهم ويهديهم قائلا ً((  ربنا إنى أسكنت من ذريتى بواد غير ذى زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوى إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون))وعندما ادبر مغادرا ً زوجته وإبه سألته زوجته المؤمنة هل أمرك الله بهذا فأجابها نعم فتوكلت ذلك الزوجة المؤمنةعلى الله قائلة إذا ً إن الله لن يضيعنا ولم يخيب الله رجاء من يتوكل عليه ففجر لها بئر زمزم تحت ارجل رضيعها وهى التى كادت تفقد حياتها بحثا ً عن الماء لرضيعها :-

    وتوجد المياه على سطح الكرة الأرضية على صورتين أو نوعان وهما : 

    الصورة أو النوع الأول هو الماء العذب وهو ذلك الماء الذى يستخدمه كلا ً من الإنسان والحيوان فى الشراب والغذاء وهو يجرى فى الأنهار والأوديهوالجداول بصورة كبيرة وتوجد المياه العذبة أيضا ً فى العيون والآبار ولكن بصورة صغيرة .

    الصورة أو النوع الثانى وهو الماء المالح وهو ذلك الذى يمثل نسبة كبيرة جدا ً الى نسبة الماء العذب ويستخدم فى الزراعة وهو ذلك الماء الموجود فى البحار والمحيطات التى تفصل بين القارات وهنا تظهر وتتجلى قدرة الله عز وجل مرة أخرى حيث أن الشمس تقوم بتبخير ماء المحيطات والبحار حتى يصعد إلى طبقات الجو العليا ذات درجة الحرارة المنخفضة فيتكثف الماء مكونا ً سحبا ً وكأنها أنهار فى السماء فتسير بفعل الرياح حتى إذا إنتقلت لمنطقة تختلف فى درجة حرارتها  تتساقط على هيئة سحب لتسقى الأرض والزرع والنبات والحيوان ويتجلى ذلك فى قول الله عز وجل ((  وهو الذى يرسل الرياح بشرا ً بين يدى رحمته حتى إذا أقلت سحابا ً ثقالا ً سقناه لبلد ميت فأنزلنا به الماء فأخرجنا به من كل الثمرات كذلك نخرج الموتى لعلكم تذكرون)) ،ولكى يحفظ الله عز وجل التوازن فى الكرة الأرضية بيننسبة الماء المالح ونسبة الماء العذب حيث يصور الله عز وجل ذلك فى محكم آياته فى قوله تعالى ((  هذا عذب فرات وهذا ملح أجاج ))فلا يختلط الماء العذب بالماء المالح ولا يطغى الماء المالح على الماء العذب .. وتظر لنا صورة أخرى لبديع صنع الله وقوة عظمته وعدله بين جميع خلقه حيث أنه لا يطغى ماء البحر على ماء البحر الذى يختلط معه فى الماء فيقول الله عز وجل (( مرج البحرين يلتقيانبينهما برزخ لا يبغيان ))وليس هذا فحسب بل أن الكائنات البحرية التى تعيش فى ذلك البحر لا تنتقل ولا تتعدى على الكائنات البحرية التى تعيش فى البحر الآخر فتبارك الله أحسن الخالقين ..

    وهناك بلاد من الله عليها بهبة المياه العذبة حيث أجرى بها أنهار من الجنة مصداقا ً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل مصر والعراق حيث أن نهر النيل الذى يجرى بمصر ويعتبر بمثابة شريان الحياة بالنسبة للأراضى المصرية كما أن الله وهب العراق بنهر دجلة والفرات والذى يكفى ويسد إحتياجات الأراضى العراقية  .

    وهناك بلاد قد حرمها الله من نعمة المياه العذبة لا عقوبة لها بل إبتلاء ومن إهم هذه المناطق هى أشرف بقعة على وجه الأرض هى مسقط رأس أشرف الخلق محمد عليه أذكى صلاة واتم تسليم هى المملكة العربية السعودية حيث أن سكان المملكة العربية السعودية يعيشون على ماء زمزم المبارك فى مكة ذلك الماء المبارك الذى تفجر تحت أقدام ذلك الطفل الرضيع الذى بكى من شدة العطش وحرارة الصحراء وعجزت أمه على إيجاد ماء له فأصبح ذلك الطفل الرضيع نبي الله إسماعيل ابن نبى الله إبراهيم عليهما السلام .. أما باقىأرجاء المملكة فإنهم يقومون بتحلية مياه البحر حيث أنهم إعتبروا من آيات الله فى كونه فقاموا بتحلية المياه بطريقة بسيطة وميسرة فقاموا بتبخير المياه المالحة ثم تكثيفها مرة ً أخرى لتسقط قطرات عذبة تروى الأرض والإنسان والحيوان .

    قطرة الماء حياة .. ويجب على الإنسان إلا يسرف فى الماء .. فربما يمتلكه اليوم ويبذر ويسرف فىإستجدامه فيحتاجه غدا ً ولا يجد من يعطيه قطرة لتبقى على حياته ..

    وقيل أن تناقص الماء من الأرض علامة ودليل على إقتراب يوم القيامة .. وقيل أيضا ً انه ستحدث حرب آخر الزمان بسبب ندرة المياه .. 

    لحماية جسمك من الامراض والميكروبات والعديد من المشكلات فاعلم ان المياه هى السبب الرئيسى فى حماية صحتك وصحة افراد اسرتك بالاضافة الى السعى الى تحقيق الهدف الرئيسى فى الحفاظ على المياة فتواصل مع الشركة وتذكر اننا متواجدون من اجل راحتكم ومن اجل صحتكم واذا كنت تبحث عن حلول المثالية للقيام باصلاح الخزانات او التخلص من اى مشكلة فعليك الاهتمام بالتواصل مع شركة ابداع الان .

    لصحة افضل وحياة افضل وتجديد حيويتك ونشاطك عليك ان تهتم بشرب المياه يوميا ، للتخلص من الامراض الصيفية وحماية ابناءك فعليك ان تقوم بشرب المياه والاهتمام بالاستحمام والتنظيف بشكل يومى فلا تترك صحتك تتدهور وانت تمتلك الثورة الحقيقية فى الحفاظ علية وهى الماء .

    0 تعليق

    اترك تعليق