اضرار حشرة البق

اضرار حشرة البق

كانت حشرة بق الفراش هي آفة صحية عامة مشتركة في جميع أنحاء العالم، ولكن انخفضت في حدوثها خلال منتصف القرن 20. ومع ذلك، شهدت مشكلة بق الفراش عودة دراماتيكية، في جميع أنحاء العالم لأنها تطورت الآن بمقاومة للمبيدات الحشرية المشتركة. البق السريري هي واحدة من كبار المسافرين في العالم ويتم نقلها بسهولة عن طريق الأمتعة والملابس والفراش، والأثاث.

للتخلص من البق الفراش، يجب العمل اولا على معرفة أول علامات الإصابة واستخدام نهج متكامل لمكافحة الآفات التي تنطوي على الوقاية والصرف الصحي، والعلاج الكيميائي. يمكن أن يكون البق السريرىمستمر، لذلك سوف تحتاج إلى إثبات مستوى أكبر من الثبات إذا كنت ترغب في القضاء عليها.

التعرف على علامات الأصابة بالبق السريرى :

أنت على الأرجح سوف تعرف علامات الأصابة ببق الفراش وذلك من خلال الطفح الجلدي الذي يشبه لدغة البعوض. في معظم الأحيان هذه تأتي في الليل ولكن معظمالأصاباتالخطيرة يمكن أن تحدث خلال النهار. حيث إن لدغة بق الفراش على عكس لدغة البعوض تنتفخ وتنتشر في جميع انحاء الجسم . أيضا، يمكن لهذة اللدغات إن تأتي في شكل خطوط وأيضا حرق على عكس لدغة البعوض. حيث إن لدغة البعوض يبقى مستديرة .

وايضا يعتبر وجود البقع الداكنة من البراز علي الفراش المجففة (الدم) غالبا ما تكون موجودة على طول طبقات فراش أو أينما بقيت البق. هناك أيضا في كثير من الأحيان رائحة التوت الفاسد أو الدم المجفف.

لا تدع اسم بق الفراش يخدعك. حيث يمكن العثور على البق في أي مكان يتواجد به البشر مثل اماكن الراحة والصالة والجوار. حيث يمكن العثور على البق في المكاتب المدرسية، ومقاعد المطاعم، على أجهزة الكمبيوتر في المكتبة، والكراسي، وأسرة المستشفيات والستائر أو على جدار مخزن.

وينطبق الشيء نفسه على السجاد. حيث إن البق هو جيد جدا في التشبث على الأقمشة. كما أن مراكز النقل مثل المطارات ومحطات القطارات ومحطات الحافلات هي أيضا محطات رئيسية للإصابة بالقلق من تواجد البق بها .

كما أنها يمكن أن تتشبث بقضبان الستائر، ومكيفات الهواء، والمراوح وأيضا داخل الالكترونيات.

البق هي حشرات صغيرة، بيضاوية الشكل ، وبنية اللونوهي التي تعيش على دم الحيوانات أو البشر. كما أن بق الفراش البالغ له جثث مسطحة حول حجم بذور التفاح. بعد التغذية، ومع ذلك، تتضخم أجسامهم وذات لون محمر.

هذه الحشرات لا تطير، ولكنها يمكن أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والسقوف. الحشرات الأنثي قد تضع مئات من البيض فى فترة قليلة ، كل منها هو حول حجم بقعة من الغبار، على مدى العمر.

البق الغير ناضج، يسمى الحوريات، تغير جلودها خمس مرات قبل الوصول إلى مرحلة النضج . على الرغم من أنها مصدر إزعاج، فإنها لا تنقل الأمراض.

اين يختفي بق السرير :

قد تدخل هذه الحشرات الى منزلك بطريقة خفية وغير مكتشفة من خلال الأمتعة والملابس والأسرة والأرائك المستخدمة، وغيرها من البنود. حيث ان أجسادهم المسطحة من الممكن أن تتناسب مع مساحات صغيرة، حول عرض بطاقة الائتمان. البق لا تملك أعشاش مثل النمل أو النحل، ولكن تميل إلى العيش في مجموعات في أماكن الاختباء. وعادة ما تكون أماكن الاختباء الأولية في الفرشات، والينابيع ، وأطر السرير، والألواح الأمامية حيث لديهم سهولة الوصول إلى الناس ولدغهم في الليل.

ومع مرور الوقت، فإنها قد تنتثر من خلال غرفة النوم، والانتقال إلى أي شق أو موقع مجاور . ويمكن أيضا أن تنتشر إلى الغرف أو الشقق المجاورة.

وذلك لأن البق يعيش فقط على الدم، كما أن وجودهم في منزلك ليس علامة على وجود الأوساخ.

معظم لدغات بق الفراش غير مؤلمة في البداية، ولكن تتحول في وقت لاحق إلى الم كبير. وذلك على خلاف لدغات البرغوث التي هي أساسا حول الكاحلين، لدغ بق الفراش تكون على أي منطقة من الجلد يتعرض أثناء النوم.

الناس الذين لا يدركون أن لديهم إصابة ببق الفراش قد يرجعوا الحكة لأسباب أخرى، مثل البعوض. لتأكيد لدغات بق الفراش، يجب أن تجد وتحديد البق بنفسك

كيف يبدون؟

بق الفراش صغير في الحجم ، فقط حوالي 1/4 بوصة في الطول. لونها عادة بني محمر، على الرغم من أنها في بعض الأحيان لونها يكون اخف من القش بكثير. يشار إليها أحيانا باسم الشقق الماهوجني، وربما لأنها مسطحة وبيضاوية الشكل. فهي مماثلة في حجم لبذور التفاح .

البق الصغير عادة ما يكون أصغر بكثير من البالغين، وأنها تقيس أصغر من 6 ملم. وهي مخلوقات ذات أرجل ستة، والجزء العلوي من أجسادها يحتوي على شعر ملون بالذهب. لديهم هوائيات واضحة والعيون مثل المخروط.

ما الذي يجب علي معرفته عن عاداتهم في الأكل والعادات الغذائية؟

هم يعيشون عادة في مجموعات صغيرة بدلا من الأعشاش أو خلايا النحل. البق تضع البيض، والبيض يفقس في الحوريات الصغيرة بشكل لا يصدق، فقط حوالي 1 / 16 من بوصة طويلة. الحوريات تمر من خلال المراحل المنصهرة وتنمو لتصبح حجم الكبار في حوالي 5 أسابيع.

أنها تتكاثر بسرعة. وتتراوح أعمار الإناث بين 1 إلى 12 بيضة يوميا، وطوال عمرها القصير، فإنها يمكن أن تنتج ما يصل إلى 500 بيضة. عموما، البق تضع البيض وتنمو أسرع في درجات الحرارة حوالي 80 درجة فهرنهايت.

وتتغذى البق في الغالب على دم البشر، ولكن من المعروف أنها تشرب دم الحيوانات الأخرى، مثل الخفافيش والخنازير الغينية والدجاج والقطط والكلاب وبعض الطيور والقوارض.

ويمكنهم البقاء على قيد الحياة لمدة عام دون طعام، على الرغم من أن إنفاق مثل هذا الوقت الطويل دون تغذية ليس نموذجيا. ومع ذلك، فإنها عموما قادرة على الانتظار بسهولة تصل إلى سبعة أشهر دون طعام. ويمكنهم أيضا البقاء على قيد الحياة لمدة عام ونصف مع عدم وجود الأكسجين. مرة واحدة تغذي، فإنها تتحول الأحمر الداكن في اللون.

ماذا يجب أن أعرف عن دورة حياتهم؟

طوال حياتها، فإن الإناث من الأنواع التي تضع مئات من البيض. البيض صغير، فقط حوالي 2مم في الطول، مما يعني أنها من الصعب للغاية للكشف بالعين المجردة. البيض لزج، والإناث تودع البيض في مواقع خفية، مثل الشقوق والأماكن المظلمة. يتم وضع البيض في مجموعات مجمعة من أي مكان 1-50 في كل مجموعة. أنها عادة ما يستغرق ما بين 6 و 17 يوما لفقس.

لذا نظرا لأن انتشارها سريع للغاية من حولك لذا يجب أن تقوم بالكشف عن مواقع تواجدها في منزلك بصورة كبيرة وسريعة وذلك حتى لا تتكاثر في منزلك وتسبب لك الكثير من المتاعب والأضرار . لذا يجب أن تحرص على التنظيف الدورى لمنزلك والكشف عن ابرز الأماكن الخفية والمظلمة والتي يمكن أن تضع بها الأناث بيضها . ومن الممكن أن تستعين باحدي شركات مكافحة الحشرات للتخلص منها نهائيا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *