تنظيف

تنظيف كرسي الحمام من الاصفرار

تنظيف كرسي الحمام من الاصفرار من المعروف إن الحمامات من الأماكن الهامة بكل مكان ولكن يعتبر من أكثر الأماكن سريعة الاتساخ وتراكم البكتريا و الميكروبات والجراثيم،  لذلك يكون الحمام بحاجة لاهتمام وعناية وتنظيف، كما أنه يكون بحاجة لطرق فعالة في القضاء على الأوساخ والاصفرار المتواجد بكرسي الحمام او بالأرضيات او بالأحواض، وقد تحتاج المهمة لوقت الاستخدام منظفات فعالة في التنظيف وفي إزالة الاصفرار والتخلص من الروائح العفنة والكريهة.

تنظيف كرسي الحمام من الاصفرار

مهمة تنظيف الحمام قد تتم من خلال إستخدام منظفات فعالة في التنظيف، وقد تكون المنظفات طبيعية وآمنة مثل الصودا والخل وغيرها من المكونات ومن خلال إتباع البعض من الخطوات الآتية سوف يتم تنظيف الحمام :

  1. إستخدام الفلاش لتنظيف كرسي الحمام : يعمل الفلاش علي القضاء علي الأوساخ والاصفرار العالق بكرسي الحمام لأن الفلاش قد يتكون من مواد قوية المفعول، ويتم وضعه على المكان التي يوجد به اصفرار ونتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وبعد ذلك نجد الكرسي نظيف وخالي من الاصفرار.
  2. تنظيف كرسي الحمام بصودا الخبز : نضع كمية من صودا الخبز على مكان الاصفرار ونتركها قليلا وبعد ذلك يتم تنظيفها بالماء وسوف نجد إزالة الاصفرار نهائيا وسوف نحصل على نتائج مذهلة.
  3. تنظيف الحمام بالخل الأبيض :الخل الأبيض يتم استخدامه في تنظيف الحمامات وفي القضاء على الأوساخ والبكتيريا، ويتم وضعه في مكان الاصفرار ويترك نصف ساعة لكي يتفاعل ثم يتم فركه جيدا وسوف نجد نتائج مذهلة لأن الخل يزيل الاصفرار والروائح الكريهة ويقضي علي الجراثيم.
  4. تنظيف سيراميك الحمام بالمشروبات الغازية : تعمل المشروبات الغذائية علي القضاء علي الاصفرار العالق بالسيراميك وذلك لأن المشروبات تحتوي علي مواد فعالة في إزالة الأوساخ و إعطاء لمعة براقة للسيراميك، ولذلك نضع كمية وفيرة من المشروبات علي السيراميك ويتم تركه حتي يتفاعل ويزيل جميع البقع والآن سوف نحصل على حمام لامع.

طرق أخرى من خلالها يتم تنظيف الحمام من الاصفرار

هناك طرق كثيرة ومتعددة تساعد في تنظيف الحمام وفي التخلص من الأوساخ والميكروبات، بالإضافة إلي أننا نقدم لكم طرق طبيعية ولها مفعول قوي في إزالة الاصفرار ومن الطرق الآتي :

تنظيف مرحاض الحمام بالكولا : الكولا تعتبر من أهم المواد التي تساهم في تنظيف المرحاض وبأن لها نتائج مبهرة وفعالة في إزالة الأوساخ والقضاء عليها، وتعمل الكولا أيضا علي القضاء علي الميكروبات العالقة بالأرضيات والحوض والبانيو وتعمل أيضا على التخلص من الروائح الكريهة.

تنظيف الحمام بالبيكنج بودر : يعمل البيكنج بودر على إزالة الأوساخ، ويتم خلطه بالقليل من الملح والخل ويخلط جيدا ويتم وضعهم بالحمام وقاعدة التواليت وننتظر نصف ساعة لكي تتفاعل ثم تنظف وتفرك بالفرشاة، وسوف نجد نتائج مذهلة ورائعة وحمام خالي من الأوساخ.

تنظيف الحمام بيكربونات الصوديوم : تعد بيكربونات الصوديوم من المكونات الطبيعية والتي يوجد لها نتائج مذهلة في إزالة البكتريا والجراثيم والميكروبات وتعمل أيضا على إزالة الأوساخ والدهون العالقة بالأرضيات.

البنزين لتنظيف الأوساخ من سيراميك الحمام : البنزين له نتائج مبهرة في القضاء علي البقع والاوساخ العالقة بالسيراميك، ولكي نحصل علي نتائج فعالة نضع كمية وفيرة من البنزين على البقع ونتركها نصف ساعة حتى تتفاعل وبعد ذلك يمكنك ارتداء قفازات لأن البنزين يسبب تآكل باليدين ويجب الحذر عند ملامسته، وبعد ذلك سوف تتمتع بالحصول على حمام نظيف وخالي من وجود بقع او اصفرار او اوساخ .

كيف أنظف الحمام بالأسيتون: الأسيتون هو خاص بإزالة الطلاء المتواجد علي الأظافر ولكن أيضا له قدرة فائقة في إزالة البقع والاوساخ العالقة بالسيراميك، وله أيضا فعالية قوية في إزالة الاصفرار والدهون التي يصعب إزالتها.

ثم نضع الاسيتون على أي مكان به طلاء وننتظر نصف ساعة لكي نتمكن من الحصول على نتائج مبهرة وسوف تحصل أيضاً على سيراميك نظيف  لامع وخالي من الشوائب وذات ملمس ناعم.

الكاز لتنظيف الحمام : الكاز يعد من المواد الطبيعية الفعالة في التنظيف وفي إزالة البقع أين كانت نوعها، والكاز أيضا قوة فعالة في تنظيف الحمامات، ويتم وضع كمية وفيرة من الكاز علي مكان البقع وتترك مالا يقل عن ثلاث الساعات لكي يتفاعل ولكي نحصل على نتائج مبهرة وسوف يتم القضاء علي جميع الأوساخ العالقة بالسيراميك ولكن بعد الانتهاء من مهمة تنظيف الحمام يجب القيام بفتح النوافذ للتهوية والتخلص من الروائح الكريهة.

نصائح هامة لتنظيف الحمام

هناك يوجد نصائح كثيرة ومتعددة يجب اتباعها لأنها تساعد في التنظيف ومن خلال إتباع النصائح التالية سوف تتمكن من الحصول على حمام نظيف وخالي من وجود بقع اوساخ والنصائح تكون كالآتي :

  • ينصح بتنظيف الحمام بشكل مستمر لكي لا يصعب تنظيفه.
  • ينصح بتنظيف قاعدة الحمام أول بأول لكي لا تتراكم الأوساخ عليها.
  • ينصح باستخدام بخاخات فعالة في التنظيف ولكي يتم التخلص من البقع بسهولة.
  • ينصح بوضع أدوات المطبخ في أماكن مخصصة لها بحيث يكون الحمام نظيف ومرتب.
  • ينصح بتنظيف الحمام يوميا لكي يكون خالي من وجود اوساخ.
  • عند وجود بقع علي سيراميك ارضيات الحمام ينصح بالتخلص منها فورا.
  • لأن تراكم البقع فوق بعضها يؤدي لوجود صعوبة في إزالته.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق