هنا يمكنك العثور على حلول فعالة من أجل القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا في منزلك، من خلال مجموعة من الطرق الطبيعية والكيميائية الفعالة.

طريقة القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

يمكن أن يكون القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا بالاعتماد على العلاجات المنزلية فعال حقًا، فيما يلي عدد قليل منها.

7 وصفات منزلية فعالة في القضاء على الصراصير الصغيرة نهائياً

1ـ حمض البوريك

  • استخدام خليط من السكر وحمض البوريك (بأي نسب) – يتوفر هذا الحمض في الصيدليات ، على شكل مسحوق، يضمن القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا ، وهو آمن للإنسان، ننشر الخليط في الأماكن التي تحبها الصراصير ، على سبيل المثال تحت الخزانات ، والثلاجة ، والزوايا والشقوق، يجذب السكر الحشرات ويلتصق الحمض بأرجلها، سوف يأخذونها إلى الأعشاش حيث سيصطدمون ببقية العينات.
  • الأصناف الأخرى من المادة السامة القائمة على حمض البوريك ، على سبيل المثال ، خليط من حمض البوريك مع صفار مسلوق أو طحين أو بطاطس ، وحتى إضافة الجير السريع، نصنع كرات صغيرة من هذه العجينة وننشرها في جميع أنحاء المنزل، الغذاء يجذب الحشرات ثم يدمرها.

2ـ البازلاء ومسحوق الجبس

اصنع مبيد حشري من البازلاء المطحونة والجبس، يجب طحن البازلاء المجففة جيدا حتى يتم الحصول على الدقيق، ثم إضافة القليل من السكر والجبس منخل من خلال غربال. تشكل المكونات المختلطة مسحوقًا خفيفًا يجب سكبه على مناطق تراكم الحشرات والأرضية وحول المنشآت التي قد تمر الحشرات فيها.

3ـ البيض المسلوق

 استخدام البيض المسلوق لمدة 3 ساعات تقريبًا، لأنه ينتج خلال هذا الوقت مركبات الكبريت والحديد، والتي تكون فعالة بشكل خاص في القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا .

4ـ القهوة

 قم بتحضير جزء كبير من القهوة المطحونة ، واسكب السائل (يمكنك شربه) ، واصنع مصيدة من القهوة المطحونة، نضعها ، على سبيل المثال ، في وعاء أو وعاء آخر بجدران شديدة الانحدار وزلقة، بعد الأكل ، لا تستطيع الصراصير الخروج من هناك.

5ـ خليط البيكنج بودر والسكر

  • عندما لا تكون قد طردت الصراصير بالكامل وكانت الحشرات قد ابتعدت فقط ، يجب اتخاذ خطوة أخرى قبل أن تتكاثر أكثر.
  • للقيام بذلك ، قم بخلط صودا الخبز العادية والسكر بنسب متساوية ورش الخليط في أجزاء مختلفة من المنزل.
  • يجذب السكر الصراصير لأكل الخليط الذي يصادفونه.
  • في الجهاز الهضمي للحشرات ، تتطور الغازات التي تقتلها ومن ثم القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا .
  • استخدامها لعدة أسابيع من اجل القضاء على الصراصير بشكل نهائي.

6ـ ورق الغار والنعناع البري

  • للتخلص من الحشرات، ليس عليك بالضرورة قتلها، الصراصير تكره أوراق الغار والنعناع البري.
  • لطرد الصراصير، عليك أولاً تحديد عشها ثم وضع أوراق الغار أو النعناع البري هناك. غالبًا ما يستقرون في المطبخ ، حيث يجدون الطعام ، ويختبئون في الفجوات ، تحت ورق الحائط أو أغطية الأرضيات.

7ـ الخل

 يمكنك القضاء على الصراصير الصغيرة بقطع طريقها إلى الإمدادات الغذائية، إذا كنت تعرف بالفعل أين تختبئ الآفات وما هي المسارات التي تتبعها لتتغذى ، يمكنك قطعها بالخل.

 يعمل الخل على الصراصير كحاجز طبيعي لا يمكن اختراقه، يمكنك زيادة التأثير عن طريق رش المزيد من الفلفل ، الشرط الأساسي هنا هو أغطية الأرضيات غير الحساسة للخل.

القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

افضل 5 مبيدات للقضاء على الصراصير الصغيرة نهائيًا

إذا لم يكن لدينا الوقت أو لا نريد القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا  بالطرق الطبيعية، فيمكننا استخدام المستحضرات الكيميائية، في المتاجر من اجل التخلص منها، نحصل على العديد من البخاخات الجاهزة، أو بودرة الصراصير، أو عبوات الجل.

 بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا استخدام الغراء لجذب الحشرات ، أو ألواح المبيدات الحشرية، والتي تعتبر طاردة للصراصير وتحييدها بالرائحة نفسها، ومع ذلك ، فهي ليست جذرية للغاية ، ولكنها تدابير داعمة فقط.

1ـ المبيدات السائلة (الرذاذ السائل)

سيعمل رذاذ الصراصير بشكل أساسي في الأماكن المفتوحة – في المنزل أو في المستودع أو في الصالة.

 يجب أن يتم الرش من مسافة 20-30 سم في المكان الذي تتراكم فيه الحشرات.

 يجب تكرار العلاج كل اسبوعين حتى يتم القضاء على الصراصير الصغيرة .

2ـ جل الصراصير

بنفس القدر من الفعالية هو الجل الجاهز للاستخدام للصراصير، والذي ـ على عكس البودرة ـ يمكن استخدامه داخل أماكن المعيشة دون خوف.

الجل سهل التطبيق للغاية، ضع كمية صغيرة من الجل في الشقوق والفجوات. يستمر المفعول لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، لا يقتل الحشرات البالغة فحسب ، بل أيضًا الحوريات.

الجل هو مادة هلامية جذابة،  تشجع الحشرات على الأكل ، ويقتلها المبيد الحشري الموجود في الجل، يجب تطبيق العامل النقطي في الأماكن التي من المحتمل أن تهاجر فيها الحشرات.

3ـ بودرة الصراصير

مبيد جاف في صيغة مسحوق، يتم وضعه في مسارات تحرك الصراصير، يقتل بالتلامس المباشر أو الابتلاع عن طريق الجهاز الهضمي للحشرة.

تحقق بودرة الصراصير تأثير “الدومينو”، وهو ما يتم من خلال قيام الحشرات بنقل البودرة إلى العش او من خلال التهام الحشرات الأخرى للحشرات النافقة ومن ثم القضاء على الصراصير الصغيرة .

4ـ الفخاخ اللاصقة

 لا تعمل فقط ضد الذباب والبعوض ، ولكن أيضًا ضد الصراصير، يتم وضع اللصقات اللاصقة بالقرب من الفجوات وخطوط الأنابيب والخزائن التي قد تختبئ فيها الصراصير، سوف يجذبهم الجاذب وسيظلون في النهاية عالقين بالصمغ.

5ـ محطات الطعم ـ الفخاخ

من أجل القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا استخدم المصائد الحشرية الاحترافية، إنها متوفرة في معظم المتاجر، مبدأ تشغيل تلك المصائد مثل هذا الجهاز بسيط للغاية، يجب وضع مصيدة تحتوي على الطعم المناسب، على سبيل المثال: السكر أو بقايا الطعام ، في مكان يصل إليه صرصور عادةً – يمكن أن يكون ، على سبيل المثال ، خزانة تحت حوض المطبخ.

القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

كيفية التخلص من الصراصير

يجب أن تكون حريصًا عند رش الغرف بالمستحضرات السامة بنفسك ، لأن العلاج قد يكون خطيرًا على صحة الأطفال أو النساء الحوامل أو المرضى، إلى جانب ذلك ، يمكن أن تدخل المواد السامة إلى الطعام ، ناهيك عن تلوث البيئة.

لدى شركة مكافحة حشرات بالرياض عوامل تضمن القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا وبيضها، يجرون العلاجات ويشرفون على مسارهم، بعد أسبوع ، يمكنك أن ترى انخفاضًا واضحًا في الآفات ، وبعد أسبوعين ، يتم التخلص منها تمامًا، ومع ذلك ، بعد أربعة أسابيع ، يجب إجراء فحص دقيق لمعرفة ما إذا كانت أي حشرات قد فقست من البيض المحفوظ.

العلاجات المنزلية في بعض الأحيان لا تكفي للتخلص من مجموع الآفات. في هذه الحالة ، ينبغي البحث عن تدابير أخرى .:

القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا تتطلب المثابرة والصبر. نادرًا ما يكفي علاج واحد للتخلص من الآفات. يجب أن تكون مستعدًا لنشاط متعدد الأسابيع.

 ومع ذلك ، إذا لم تكن نتائج القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا مرضية بعد حوالي ستة أسابيع من الجهد ، فلا يوجد شيء آخر للقيام به سوى طلب المساعدة المهنية.

طرق القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا خلال أيام

إذا كنت تريد القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيًا ، فمن الأفضل طلب المساعدة من شركة مكافحة حشرات متخصصة، لا يمكن استخدام المبيدات التجارية المختلفة إلا لأغراض التحكم، حيث أن قتل بعض الصراصير لن يغير من الأمر شيء.

كيف أتخلص من الصراصير بالمطبخ

فيما يلي نقدم أفضل توصيات احترافية وفعالة حول موضوع القضاء على الصراصير الصغيرة والتخلص منها للأبد :

  • نظرًا لأن الآفات تأتي عادةً من المباني المجاورة المأهولة بالسكان ، فقد يصعب الوصول إلى الشقة من خلال تدابير البناء الصغيرة.
  • تخترق الصراصير بشكل رئيسي فجوات في الأبواب والجدران، والتي قد لا يتجاوز عرضها بضعة مليمترات، لدواعي السلامة ، يجب إغلاق جميع هذه المداخل بإحكام.
  • يجب إغلاق جميع الوصلات والشقوق في الجدران والجدران وأغطية الأرضيات بحيث لا توفر مأوى للصراصير.
  • نظرًا لأن هذه الحشرات تحب المناخ الرطب والدافئ ، فإن التهوية المنتظمة والشاملة للغرفة قد تثنيها عن الاستقرار.
  • أيضًا ، تجنب ترك الماء في أواني الزهور والأحواض والدلاء.
  • يجب أن تفحص بعناية المعدات الكهربائية المستعملة المشتراة، مثل الغسالات والثلاجات وحتى آلات القهوة.
  • عند التسوق ، تجنب إحضار أغراض المنزل في عبوات مستعملة، مثل كرتون الموز ، أو تركها أمام منزلك مباشرة، يمكن أن تختبئ الحشرات أو بيضها فيها.

تدابير خاصة لمكافحة الصراصير

يمكنك أن تجعل الحياة صعبة بالنسبة للآفات وتثنيها عن الإقامة في منزلك بطرق مختلفة:

  • اغسل الأطباق فور الاستخدام ولا تتركها في الحوض طوال الليل
  • كل يوم ، قم بإزالة النفايات العضوية من الشقة
  • التقط أي طعام متبقي على الفور، ينطبق هذا على كل من سطح عمل المطبخ والأركان والشقوق خلف الفرن أو الثلاجة
  • يجب تخزين الطعام في أوعية مغلقة ويفضل أن تكون مصنوعة من الزجاج أو البورسلين أو السيراميك أو البلاستيك، يمكن للصراصير أن تقضم الأكياس الورقية وصناديق الكرتون والرقائق المعدنية.
  • يجب تنظيف الحمام جيدًا وإزالة بقايا الصابون ومستحضرات التجميل
  • يجب تنظيف أطباق الحيوانات الأليفة بانتظام وعدم ترك طعام الكلاب والقطط مفتوحًا،
  • بمجرد اتباع قواعد السلامة واستخدام جميع العلاجات الوقائية لديك فرصة جيدة للنجاح في القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا .

 كيفية القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

الصراصير في المنزل طاعون حقيقي، الانتشار السريع، والتكاثر الكثيف، وقدرتها على الاختباء تجعل من الصعب القضاء عليها بسهولة، وغالبًا ما يلاحظ أصحاب المنازل وجودها في وقت متأخر، ومع ذلك ، بالصبر والتثقف، يمكن القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا .

سبب وجود الصراصير في المنزل

في البداية يجب التأكيد على أن حقيقة وجود صراصير في المنزل لا يعني أنه غير نظيف، حيث يمكن للصراصير أن تلجأ لأي مكان من أجل الطعام أو التعشيش والتكاثر.

قبل التفكير في القضاء على الصراصير ـ علينا ان نضع في الاعتبار أنه يمكن للصراصير أن تستقر في أي مكان تكون فيه درجة الحرارة أعلى من 20 درجة مئوية ويكون مصدر الغذاء والرطوبة في مكان قريب، في بيئتها الطبيعية ، تأكل هذه الحشرات الفاكهة أو أجزاء النبات الميتة، لكن في المنازل واماكن وجود الناس، يأكلون المنسوجات والورق والجلود والمنتجات الغذائية، فهي تحمل أمراضًا مختلفة ويمكن أن تجعل الحياة صعبة بالنسبة لمرضى الربو.

يمكن للصراصير الوصول إلى المنازل، على سبيل المثال، من خلال ما يلي:

  • في صناديق البقالة من المتجر
  • في أكياس أو حقائب بعض السلع
  • في الأجهزة المنزلية المستعملة
  • من خلال فتحات الصرف الصحى غير المغطاة

الأمراض والأضرار الناجمة عن الصراصير

الصراصير، مثل كل الحشرات، من الكائنات آكلة اللحوم، يأكلون المواد العضوية من جميع الأصول، إنهم حريصون بشكل خاص على أكل بقايا الطعام القابلة للتلف والأطعمة الرطبة والناعمة، بسبب عدم وجود خيار أفضل ، فإنهم راضون أيضًا عن الورق والجلود والأقمشة، باختصار: في كل منزل، سيجدون مائدة غنية لأنفسهم.

 الصراصير تحمل العديد من مسببات الأمراض والديدان والطفيليات الأخرى، تم توثيق الأمراض التالية لانتقالها عن طريق الصراصير:

مرض السل ـ الزحار  ـ التيفود ـ الكوليرا ـ شلل الأطفال ـ التهاب الكبد ب.

بالإضافة إلى أنها تسبب الحساسية الشديدة ونوبات الربو وكذلك الأكزيما.

أين تختبئ الصراصير في المنزل؟

تكره الصراصير الضوء ولذلك فهي نشطة في الليل، إذا واجت في منزلك صراصير حية خلال النهار، فإنه مؤشر على أن هناك الكثير منها بالفعل.

من الناحية التشريحية، فهي تتكيف تمامًا مع أسلوب حياتها ومكانها، يسمح الجسم المسطح والمستطيل والبيضاوي لهم بالضغط من خلال الفجوات والشقوق الصغيرة، تسجل أرجل الصرصور وقرون الاستشعار أقل اهتزاز.

إطارات أبواب ، فجوات في الأرضية ، فتحات صغيرة خلف الحوض ، مبادل حراري في الثلاجة ، غطاء فوق المطبخ ، فجوات بين الخزانة والجدار ، بلاط متصدع ، تشققات في الجدار ، فجوات لأنابيب تركيبات مختلفة – احتمالات تعشيش الصراصير لا نهاية لها.

كيف تتأكد من وجود الصراصير في المنزل؟

نظرًا لأن الآفات تتناسب مع كل شق صغير، فأنت لا تدرك على الفور وجودها في منزلك، تزداد أعداد الحشرات بشكل غير محسوس وسريع نسبيًا، يمكن أن يعيش ما يصل إلى 200 فرد منها في مخبأ واحد، وليس المنزل عادة العش الوحيد، إذا كانت هناك صراصير في شقة واحدة ، فإن الجيران إما يمتلكونها بالفعل أو سيحصلون عليها في المستقبل القريب.

كيف تتعرف على وجود الصراصير؟

حتى عندما تكون الآفات نفسها غير مرئية ، فهناك بعض العلامات على وجودها:

  • في مراحل نموها ، يتساقط الغلاف الخارجي للحشرات عدة مرات، غالبًا ما يقع الجلد القديم على شكل قشرة شفافة بالقرب من العش، يمكن أن تأكله صراصير أخرى جزئيًا.
  • بيض الصراصير، ويوجد في الغالب بالقرب من مخبأها ، تضع بيضًا بحجم نصف حبة البن.
  • يمكن الاستدلال على الصراصير عن طريق برازها، تبدو مثل البن المطحون وطولها حوالي ملليمتر.
  • على الجدران والأسطح الرأسية الأخرى، غالبًا ما تشكل نقاط الفضلات مسارًا خطيًا.
  • تعيش الصراصير عادة في مجموعات كبيرة وتتواصل وتوجه نفسها مع الروائح المميزة لهذه الأنواع، ينظر إليها البشر على أنها قاسية وغير سارة.
  • حقيقة أن الصراصير وجدت مأوى في الشقة يتضح من آثار التغذية على المنتجات الغذائية والتغليف.
  • وهذا ما تؤكده الحشرات الحية والميتة.
القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا

كيف أقضي على الصراصير نهائيا

قبل أن تبدأ في القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا ، من الجيد معرفة الأنواع التي أتت إلينا.

 في المنزل ، تتغذى الصراصير على بقايا الطعام وفتات الطعام. يتجنبون الضوء ويخرجون لتناول الطعام في الظلام. خلال النهار ، يختبئون في الشقوق والمفاصل وخطوط الأنابيب المظلمة. يمكن أن تنقل الأمراض وتسبب الحساسية. تحمل مجموعة متنوعة من الأمراض الفطرية ، السالمونيلا والتهابات الجهاز الهضمي ، ويمكن أن تتفاعل البشرة الحساسة بحساسية مع فضلاتها وبقايا الانسلاخ.

هناك ثلاثة أنواع شائعة من هذه الحشرات في المنازل والشقق:

 انواع الصراصير والقضاء عليها

1ـ الصرصور الألماني

  • من الأفضل التعرف عليه من خلال اللون البني الفاتح للجسم وخطين داكنين على المقدمة.
  • الحجم : يبلغ طولها ما يقرب من 12 إلى 15 ملم.
  • تغطي أجنحة هذا النوع الجسم بالكامل وتبرز قليلاً في بعض الأحيان.
  • لا يتحمل البرد.

2ـ الصرصور الشرقي

  • يصل حجمه من 25 إلى 30 ملم ، وعلى عكس الصرصور الألماني ، فهو يتحمل البرد جيدًا.
  • اللون بني غامق إلى أسود. الحشرات لا تطير والأجنحة تتقلص في كلا الجنسين. ومع ذلك ، يمكنهم التحرك بسرعة كبيرة.

3ـ الصرصور الأمريكي 

  • على عكس اسمه ، يأتي من جنوب شرق آسيا.
  • بأبعاد من 28 إلى 44 مم ، فهي من أكبر الصراصير.
  • الجسم البني المحمر للصرصور الأمريكي مغطى بأجنحة طويلة.
  • كما أن لديها هوائيات طويلة بشكل استثنائي ويمكنها سنوات. إنه حساس للبرد.

كيف تتخلص من الصراصير؟

هناك عدة أنواع من هذه الحشرات المزعجة، وأشهرها الصرصور الشرقي والصراصير الألماني، غالبًا ما يوجد كلا النوعين في الأماكن التي يسكنها البشر (وتسمى بالأنواع المتجانسة) ويتجمعون في قطعان ، ويستشعرون ويتعرفون على بعضهم البعض بفضل رائحة معينة، إنهم يفضلون الأماكن الدافئة والرطبة، وهذا هو السبب في أن منازلنا تناسبهم جيدًا ، وإذا وجدوا الظروف المناسبة ، فسوف ينتشرون ويتكاثرون بسرعة.

عندما تفشل الإجراءات الأخرى في القضاء على الصراصير الصغيرة نهائيا ، يعتبر اللجوء إلى شركة متخصصة في المكافحة هو الحل الأمثل، يجدر تطهير المنزل بأكمله أو الكتلة السكنية مرة واحدة، بعد حوالي 4 أسابيع يجب تكرار هذا العلاج للقضاء على بيض الحشرات (التي لا تتأثر بالتطهير) مع شركة مكافحة حشرات بجازان سوف تحصل على ضمان لمدة عام على الأقل وذلك في حالة عودة الطاعون ، توقع خدمة مجانية أخرى بدون رسوم إضافية.

أقرأ ايضاً:

شركة تنظيف بالرياض

    التعليقات

    إرسال تعليقك عن طريق :

      إبدأ بكتابة تعليقك الآن !