الدهان البلاستيكي أم الزيتي أيهما أفضل

الدهان البلاستيكي أم الزيتي أيهما أفضل

يسعى الكثير من الناس من وقت لآخر على تجديد دهان منازلهم أو تجديد دهان المكاتب والغرف الخاصة بهم أو شققهم وغيرها من الأماكن الأخرى، ويقع الكثير في حيرة اختيار الدهانات المناسبة لهم وذلك لأن جميع الدهانات تختلف عن بعضها البعض من حيث الخصائص والمميزات والعيوب، فمثلاً هناك نوع من الدهانات تمتاز بقوة لمعانها والأخرى تمتاز بدوامها لفترة طويلة وهناك من يمتاز بثباته مهما طال عليه الزمن، فكل هذه الأفكار توقع من يريدون تجديد دهان منازلهم في حبال الحيرة مما يجعل الاختيار أكراً صعباً للغاية، وتجدر الإشارة إلى أنه الدهان الزيتي والبلاستيك من أشهر الأنواع انتشاراً لذا نقدم لكم الفرق بينهما فيما يلي.

الدهان الزيتي والدهان البلاستيك :

الجدير بالذكر أن الدهان الزيتي ودهان البلاستيك من أكثر أنواع الدهانات شهرة حيث يستخدمهم الكثير من الناس على نطاق واسع في طلاء المنازل والشقق والمكاتب وغيرها من المنشآت الأخرى، لذا نجد روحاً تنافسية بين كلاً من هذين النوعين من حيث ابتكار الألوان المميزة والعصرية والتي تتواكب مع الجيل الحالي،  فتتوافر الألوان مهما اختلفت درجاتها كما يوجد منها ما هو مطفي ومنها ما هو لامع لذا يقع الكثير من الناس تحت وطأة الحيرة عند الاختيار من بين هذين النوعين من الدهانات وإليكم كل ما يتعلق بهم في السطور القليلة القادمة.

الدهان الزيتي :

يعتبر الدهان الزيتي من أكثر أنواع الدهانات انتشاراً  حيث يستخدمها الكثير من الناس حول العالم نظراً لأنه يتوافر بها كل المميزات والخصائص التي جعلتها تدخل ميدان المنافسة الشرس مع باقي أنواع الدهانات الأخرى،  حيث يوفر هذا الطلاء الكثير من المميزات والخصائص الغير متوفرة في الأنواع الأخرى لذا يحرص الكثير من الناس على استخدامه عند القيام بطلاء منازلهم فلا يستخدمون غيره نظراً للمميزات التي يتمتع بها والتي نقدمها لكم في السطور القادمة.

مميزات الدهان الزيتي :

  • الميزة الأولى التي يتمتع بها هذا الدهان هو قدرته على التحمل وهذا ما نجح في إثباته واعترف به كل من استخدم هذا النوع من الدهانات.
  • يعرف هذا النوع بتماسكه وقوته مهما اختلفت الظروف والعوامل التي يتعرض لها وهو ما جعله مفضلاً لدى الكثير من الناس.
  • بما أن هذا النوع من الدهانات يبدو قوياً فيمكننا القيام بغسل الحوائط بعد دهانها متى شئت، فهو مصنع لتحمل أي ظروف يمكن أن يتعرض لها فلن يحدث أي شيء للون يصيبه بأي أذى ولن يتغير لونه مهما تعرض للمياه أو أي ظروف أخرى.
  • يحتاج هذا الدهان إلى الكثير من التجهيزات قبل أن يتم دهنه على الحائط ويجب إتمامها بعناية وحرص شديدين لضمان الوصول إلى أفضل النتائج.

أنواع الدهان الزيتي :

للدهان الزيتي عدة أنواع نقدمها لكم حتى تكونوا على دراية بكل نوع وما هي خصائصه التي يتمتع بها :

  • الدهان الزيتي اللامع :

وهو من أكثر الأنواع انتشاراً حيث يبحث عنه الكثير من الناس حول العالم نظراً لأنه يعطي للحائط لوناً مميزاً له بريق لا يضاهى، حيث يمنح كل من ينظر إليه شعوراً بالبهجة والسعادة وليس هناك داعي للقلق إذ يمكنك استخدام قطع الأثاث السادة أو الكاتمة قليلاً لتتمتعي بديكور أنيق وغاية في الروعة والجمال.

  • الدهان الزيتي النصف لامع :

ويقع الكثير من الناس في حب هذا اللون حيث يبحثون عنه بشكل مكثف فهو ليس بلامع وليس بمطفي في نفس الوقت أي أنه وسط بينهما مما يمنع الناظر إليه شعوراً بالراحة فهو من الألوان المميزة للغاية والمتوفرة بكثرة نظراً لكثرة الطلب عليها.

  • الدهان الزيتي المطفي :

وهو من الأنواع التي يفضلها الكثير من الناس نظراً لرقيه وبساطته  كما يعرف بإمكانية استخدام الديكورات التي تثير النظر مع الدهانات المطفية لتحصلي في النهاية على مظهر غاية في الروعة والجمال، ولهذا النوع من الدهان درجات مختلفة يمكنك استخدامها  متى شئت ويمكنك تنسيق الألوان حسب رغبتك.

ووفقاً لما سبق نكون قد ذكرنا كل ما يتعلق بالدهان الزيتي بدرجاته  وأنواعه المختلفة كما نكون قد بينا كل ما يتعلق بالمميزات الخاصة به من قوة التحمل للعوامل الخارجية وقدرتك على غسل الحوائط دون الخوف من ضياع لونها وبهذا يكون بمقدورك المفاضلة بين هذا النوع والنوع البلاستيكي الذي سنقدمه لكم في السطور القادمة.

الدهان البلاستيك :

ويعتبر من أشهر أنواع الدهانات حيث أنه نجح في إثبات جدارته في الآونة الأخيرة بل وصعد إلى القمة لينافس الأنواع الأخرى من الدهانات، ويعتبر هذا النوع من الدهانات المفضل لدى الكثير من الناس نظراً للمميزات النادرة التي لن تجدها في أنواع الدهانات الأخرى  ومنها الألوان المميزة الذي يسهل الحصول عليها  من هذا النوع ويصعب الحصول عليها من الأنواع الأخرى، وحتى تستطيعون التفرقة بين هذا النوع من الدهانات والنوع الزيتي نقدم لكم أهم مميزات الدهان البلاستيكي فتابعونا.

مميزات الدهان البلاستيكي :

  • يعتبر هذا النوع من الدهانات التي تجف بسرعة فلا تستغرق وقتاً طويلاً كي تجف.
  • يمكنك الحصول على اللون الذي تريده كما يمكنك اختيار الدرجات التي تحلم بها ليشع منزلك بهجة وحيوية وليكون مُفعماً بالطاقة الإيجابية.
  • يعد من الأنواع السهلة التصنيع مما دفع الكثير من الناس إلى اللجوء إليه بعيداً عن الأنواع الأخرى.
  • يعتبر هذا الدهان من الأنواع القليلة التكلفة لأن خاماته رخيصة للغاية كما يعرف بسهولة تطبيقه.
  • هناك ميزة رائعة تتوافر في هذا النوع من الدهان وهو أنه بإمكانك إضافة طبقة أخرى منه على الطبقة الموجودة، وعلى الرغم من اختلاف الألوان لن تجد أي صعوبة في تطبيقه فلن تحتاج إلى تقشير اللون الأول وبهذا فهو يعمل على توفير الجهد والوقت.
  • يمكن غسله ولكن ينصح بالحرص في ذلك لأنه يمكن أن يؤثر سلباً على الطلاء.

من ناحية أخرى، هناك أنواع للطلاء البلاستيكي كما تتواجد أنواع  للطلاء الزيتي وإليكم أهم أنواع الطلاء البلاستيكي :

  • الطلاء اللامع اللون :

وهو المفضل لدى الكثير من الناس حيث أنه ي الغالب يبحث الكثير من الناس عن ألوان تبعث في النفس البهجة والسرور لذا يلجئون لهذا النوع من الدهانات حيث أنه من النادر يجدوا نفس الألوان في الدهانات الأخرى.

  • الطلاء النصف لامع :

وهو الوسط بين الطلاء المطفي والطلاء اللامع، ويحرص الكثير من الناس على استخدامه نظراً لأنه يتناسب مع كل الأذواق ويبدو مريحاً للعين، كما يحرص على استخدامه أصحاب المكاتب والمحلات وغيرها من المنشآت الأخرى.

  • الطلاء المطفي :

وهو النوع المفضل حالياً لفئة كبيرة من الناس حيث يمتاز بالرقي والفخامة والتميز ويعرف بهدوئه الذي يبعث الراحة والطمأنينة في النفس،  وفيما يتعلق بألوانه فهي كثيرة وجميعها راقية وجميله للغاية لذا يلجأ الكثير إلى هذا النوع أكثر من الأنواع الأخرى.

وبذلك نكون قد وضحنا كل ما يتعلق بالطلاء الزيتي والطلاء البلاستيكي من حيث المميزات والخصائص وغيرها الأشياء الأخرى، فيمكنكم الآن اختيار ما شئتم من بين هاذين النوعين.

خدمات أخري :

شركة تنظيف بخميس

شركة تنظيف منازل بخميس

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *